-A +A
أمنية خضري (جدة)
كشف المشاركون في معرض الصحة والجمال في ختام أعماله، عن زيادة في حجم الاستثمارات في مجال الصالونات النسائية بنسبة 30 % خلال السنوات الثلاث الماضية. واختتم المعرض الذي تنظمه ريد سنيدى للمعارض وترعاه «عكاظ» اعلاميا أعماله أمس بتوقيع صفقات متعددة، وذلك بمشاركة 100 شركة محلية ودولية تنافست على تقديم أكثر من 150 منتجا جديدا. وقال شريف الشاذلي أخصائي تسويق إن الاستثمار في مجال الصالونات النسائية يبلغ حاليا أكثر من ملياري ريال بزيادة قدرها 30 % خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لكنه شدد على أهمية تعزيز الرقابة على الصالونات للتأكد من نظامية العمالة وجودة المنتجات المستخدمة بها بعد أن كثرت الشكاوى تجاهها في السنوات الأخيرة.
من جانبها دعت وجدان السمان أخصائية التغذية إلى ضرورة نشر الوعى بين النساء بالممارسات الصحية السلمية وخاصة المتعلقة بممارسة الرياضة وتخفيض الدهون والنشويات في الطعام، ونوهت بالتوسع في مراكز التغذية حاليا التي تقدم خيارات بديلة جيدة للباحثين عن الرشاقة والسمنة في الوقت نفسه. وقدرت حجم الاستثمار في هذه المراكز حاليا بحوالى 500 مليون ريال بنسبة زيادة تصل إلى 10 % سنويا. وشددت خبيرة التسويق آية عبدالمنعم بإحدى الشركات المشاركة في المعرض على أهمية الدور الذي تقوم به مختبرات الشركات الكبرى من أجل التأكد من جودة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام، وأعربت عن أملها في إطلاق حملة للتوعية باستخدام أدوات التجميل الأصلية للحفاظ على جمال المرأة. وأشارت منى الجبرتي مديرة المعرض، الى أن منتجات الشركات الأجنبية عززت من الخيارات أمام المرأة السعودية التي تنفق ما لا يقل عن 700 ريال لمواد التجميل شهريا للأسرة كاملة. وأشارت إلى أن المعرض شهد العديد من التحالفات والشراكات التي سترى النور خلال الأشهر القليلة المقبلة.